Arabic

المشكلة

أبحاث متعلقة باللفحة المتأخرة، المرض المتسبب في حدوث “مجاعة البطاطس الأيرلندية”.

يفكر ليو جانو، أحد المزارعين العاديين في مقاطعة سيتشوان بالصين، بشأن قدرته على مكافحة الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية عن طريق تغيير توقيت الريّ. وبالرغم من احتمالية أن تكون هذه الفكرة مفيدة، إلا أنه لسوء الحظ لم تُثر اهتمام المختصين نظرًا لعدم وجود منتج محتمل يمكن بيعه. وإذا لم يهتم أحد من الوكالات الحكومية المعدودة بهذه الفكرة، فلن يُمنح العلماء الإذن باختبارها، وتصبح في طيّ النسيان.

هذه مشكلة كبيرة. يعاني اليوم نحو 800 مليون شخص تقريبًا من سوء التغذية، أكثرهم من الأطفال. وتتمثل أكبر التحديات التي تواجه البشرية في التحسين المستمر للزراعة لمواكبة النمو السكاني، والتطور المستمر الذي تشهده الآفات والأمراض، وتغيّر المناخ. وتتعرّض في كثيرٍ من الأحيان الابتكارات التي يحتاج إليها صغار المزارعين في البلدان النامية للإهمال من جانب الشركات الخاصة والحكومة على حدٍ سواء. وأدركت المؤسسات منذ زمن بعيد أن الأبحاث الزراعية تمثل علمًا زهيدًا، بيد أنه يمكن أن يتسبب في ضجة كبيرة للمجتمع؛ ولا يعرف الأفراد، سيّما هؤلاء البعيدون بشكل عام عن المؤسسات في الولايات المتحدة، في الوقت الحالي أي سبيل للإدلاء بدلوهم في هذا الصدد.

 


نهج جديد تمامًا

أدرك مؤسس منظمة Grow Further، بيتر كيلي (حاصل على شهادة الدكتوراه في الزراعة وموارد الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا في بيركلي؛ ودرجة البكالوريوس في التنمية الزراعية الدولية من جامعة كاليفورنيا في ديفيس)، أهمية الزراعة في سنٍ مبكرة.

تبنّت منظمة Grow Further نهجًا جديدًا بشأن المشكلة القديمة، وهو الابتكار الزراعي من خلال المشاركة العامة. ولم تقتصر “Grow Further” على مساعدة المحاصيل في أن تنمو بشكل أفضل فقط، بل سعت نحو زيادة تأثير التبرعات والنمو الشخصي من خلال المشاركة في المنظمة. نحن منظمة غير ربحية تتكون من مجموعة من الأعضاء الأفراد من الطبقة المتوسطة نعمل على دعم علماء الزراعة الذين يعكفون على حل مشكلات المزارعين في البلدان النامية. نحن نقدّم برامج تعليمية لأعضائنا، والمجتمع الأوسع نطاًقا، ولجان الأعضاء، مع الاستعانة بنصائح الخبراء واتخاذ القرارات بشأن الجوائز والمنح المحددة. يتعلّم الأعضاء أيضًا بطرق وديّة من أقرانهم الذين يتمتعون بخلفيات متنوعة، مثل المزارعين والمهاجرين.

 


البرامج

لرقاد تجربة في مدينة ميت فيرنون، واشنطن. تمثل زراعة القمح والأرز وغيرها من الحبوب ذات الإنتاجية العالية لكن تتهاوى عند التعرّض للرياح وهطول الأمطار أهمية حيوية بشأن الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

تفشي طاعونُ المَواشي الذي أصاب الأبقار في جنوب أفريقيا في عام 1896. وشهد عام 2011 استئصال طاعونُ المَواشي رسميًا باستخدام لقاح، وكان الطاعون قد تسبب في العديد من الأحداث التاريخية من اندلاع ثورات في أوروبا وحتى استعمار إفريقيا.

 

نحن نتطلّع إلى مشاريع تساعد صغار المزارعين على مزيد من الإنتاج المُستدام مع محصولات أقل ذات قيمة نمو أعلى وقيمة غذائية أفضل؛ فضلاً عن الاستعداد لمواجهة تغيّر المناخ والآفات والأمراض الناشئة – بهدف تحقيق الاستفادة للبيئة والمستهلكين ذوي الدخل المنخفض وصغار المُلّاك أو على الأقل منع الضرر عنهم. ومن السهل إيجاد أمثلة عن المشروعات المهم بحق في كل مجال من مجالات البرامج.

تتّسق جميع الأنشطة التي نموّلها مع ممارسات المنظمات غير الهادفة للربح، في حين يكون لأغلب تلك الأنشطة نفعًا عائدًا أيضًا على المزارعين التقليديين. نحن لا نقبل التبرعات من الشركات التي تشكّل تعارضًا مع المصلحة وتشترط إتاحة نتائج الأبحاث للعامة، تمييزًا لإحدى الشركات الخاصة بمنحها رخصة حصرية. نحن لا نتخذ أي مواقف تجاه لوائح المنظمات الهادفة للربح ولا غيرها من مشكلات السياسات العامة ونرحب بالأعضاء بغض النظر عن آرائهم بشأن المنظمات الهادفة للربح أو غيرها من المشكلات الأخرى.

 

 


مدى ملاءمتك

نحن نتميّز بشبكة كبيرة وواسعة من الخبراء الذين يقدمون المشورة بشأن الأمور الفنية، كما أن أعضاءنا من غير الخبراء يعملون على تحديد الأولويات وإصدار قرارات حكيمة. هل تظن أنه يتعيّن علينا دعم الأبحاث من أجل اختبار فكرة مكافحة الآفات التي تقدم بها ليو جانو، أم طرح محصول الكينوا الشتوي والمغذي في إفريقيا، أم استخدام تكنولوجيا المعلومات في إنشاء تطبيقات زراعية أفضل، أم مساعدة المزارعين في مشاركة خبراتهم مع العلماء؟ أي من تلك المشروعات يمكن أن يغيّر العالم. انضم واعرف المزيد واعرض وجهات نظر وفكّر بآفاق واسعة – يمكن أن يساهم المشروع الذي تختار في منع التعرّض لمجاعة كبيرة، أو الحصول على الجائزة العالمية للأغذية، أو حتى الحصول على جائزة نوبل للسلام!

نحن حاليًا نختار أعضاء المجلس المؤسسين والمتطوعين للمساعدة في تشكيل تدشين المنظمة وتطورها، وتجميع حالات إظهار الاهتمام بالعضوية العادية. نحن نسعى لتلقي مجموعة متنوعة من الخلفيات والمهارات، ولا يُشترط التمتع بالخبرات السابقة في مجال التنمية الزراعية والدولية.

 


اتصل بنا

Grow Further
220 2nd Ave S
Seattle, WA 98104
206-390-6744
peter@growfuther.org
http:// growfurther.org

راجع الموقع الإلكتروني للاطلاع على الصور وإصدارات اللغات البديلة.
مطبوعة على ورق مُعاد تصنيعه. يُرجى إعطاؤها إلى شخص آخر يمكن أن تثير اهتمامه.

Sign Up to Grow Further!

We're growing in leaps and bounds, and we'd love to have you grow with us! Sign up to find out about what seeds we're planting in the agricultural innovation industry.

Thank you for subscribing to the Grow Further newsletter!

Grow Further with us!

We're growing by leaps and bounds, and we'd love for you to grow with us! Join our mailing list to find out what we're planting in the field of agricultural innovation.

Thank you for growing further with us!